بيان من مركز الإعلام لوحدات حماية الشعب

29

إلى الإعلام والرأي العام

 

IMG_3626111ضمن إطار “حملة القيادي روبار قامشلو” التي تدخل يومها الـ 48 ,في جنوب كري سبي ( تل أبيض) وبلدة سلوك تستمر تقدم وحدات حماية الشعب  في مقاطعتي كوباني والجزيرة.

نفذت وحدات حماية الشعب التابعة لمقاطعة الجزيرة الأمس عملية عسكرية شمالي شرقي بلدة عين عيسى تمكنت من خلالها من تحرير الصوامع القريبة من قرية “علي بجليه” التي تقع على مسافة 8 كم شمال جنوب بلدة عين عيسى من مرتزقة “داعش” .وتمكنت أيضا في نفس المنطقة من تحرير قرية صغيرة من المرتزقة. لم تتمكن وحدات حماية الشعب التوثيق على عدد قتلى وجرحى المرتزقة في هذه العملية.

خلال هذه العملية ارتقى اثنان من خيرة مناضلي وحدات حماية الشعب إلى مرتبة الشهادة بعد إنْ سطروا أروع الملاحم البطولية في تحرير المناطق القريبة من الصوامع.

حاولت مرتزقة “داعش” الأمس الهجوم بسيارة مفخخة على قرية تل حمامة التركمانية ولكن وحدات حماية الشعب تمكنت من السيطرة على الموقف وتفجيرها قبل وصولها إلى الهدف, قٌتل 2 من المرتزقة الذين كانوا على متن تلك السيارة المفخخة, أُصيب اثنان من مناضلي وحدات حماية الشعب أثناء تفجير السيارة المفخخة , تتقدم وحدات حماية الشعب  من كافة الجهات وتمكنت من تحرير 4 قرى أخرى من مرتزقة “داعش” لم تتمكن وحدات حماية الشعب  من معرفة أسماءها.

وحدات حماية الشعب  التابعة لمقاطعة كوباني التي توجهت من جهة الجنوب نحو بلدة “عين عيسى” والقنت  المرتزقة ضربات موجعة.

تمكنت وحدات حماية الشعب  خلال العملية التي قامت مساء أمس من تحرير القرى التالية: ” شيرادي, اغلك, هوشين.شردك, المناد, العماد, ماسورة, خالدية, سرسوح, عودية, عويدانة الاولى, وعويدانة الثانية” من مرتزقة “داعش”.

تمكنت وحدات حماية الشعب  صباح اليوم في نفس المنطقة من تحرير فوج اللواء 93 التي كانت محاصرة من قبل وحدات حماية الشعب  مساء أمس من المرتزقة, بعدها توجهت وحدات حماية الشعب  باتجاه بلدة عين عيسى وتمكنت من تحريرها بشكل كامل من المرتزقة،  اليوم في تمام الساعة 14:00 م, العملية التي دارت في هذه المنطقة تمكنت وحدات حماية الشعب  من خلالها تدمير حتى الآن على ” 6 سيارة عسكرية , و واحدة  منها محملة بسلاح دوشكا عيار 23,5 مم’ 7 سلاح كلاشينكوف , 6 قذائف اربي جي ب7″  تابعة للمرتزقة . وتم التوثيق على مقتل 15 مرتزقاً خلال هذه العملية, و وقوع 9 جثث للمرتزقة بيد وحدات حماية الشعب .

 

مركز الإعلام وحدات حماية الشعب

23 حزيران 2015

 

التعليقات مغلقة.