“اجعل همسك صراخا” عنوان حملة دعا إليها حزب يكيتي في عامودا

34

خاص – Bûyerpress

2مروان عيدي
مروان عيدي القيادي في حزب يكيتي الكردي – منظمة عامودا

عامودا – نصرالدين محمد. ” اجعل همسك صراخا, لا للعلف عندما يصبح طعاماً للآدميين, ليتم الكشف عن محولي العلف إلى الخبز , كفى استهتاراً بآدميّة الإنسان, عندما يتحول الخبز إلى علف مليء بالحشرات، لابدّ من الصّراخ. ”

هي عبارات من حملة دعت إليها منظمة عامودا لحزب يكيتي الكردي في سوريا عن طريق توزيع بروشورات تندد بالحالة المزرية التي وصل إليها جودة الخبز في محافظة الحسكة.

وفي تصريح خاصّ لموقع صحيفة Bûyerpress  قال السيد مروان عيدي وهو عضو قياديّ في منظمة عامودا-:” تحت شعار اجعل همسك صراخاً قررنا – نحن- في منظمة عامودا لحزب يكيتي الكرديّ في سوريا قررنا أن نوزع بروشورات تندد بالحالة المزرية التي وصل إليها الخبز في محافظة الحسكة عموماً، والطحين الذي يوزع على الأفران لا يصلح للاستعمال البشري وإنما كعلف للحيوانات وهذه إشارة غير صحيحة لقيمة الإنسان في كردستان سوريا”.

وأضاف عيدي: “ونحن كحزب سياسيّ معني بجميع مشاكل شعبنا ارتأينا أن نقوم بهذا النشاط للضغط على الجهات المعنية لتحسين الطحين؛ وكون مناطقنا هي المحول الأساسي لعموم سوريا بالقمح وبالتالي الطحين، وتتوفر لدينا مطاحن حكومية لازالت تعمل، بالإضافة إلى المطاحن الخاصة، إذاً ليس هنا مبرر لتحويل الأفران بهذه المادة الغير صالحة للاستعمال البشري كما أسلفت وبالطبع هذا النشاط ليس الأخير وإنما لابد من تطويره ليشمل أيضا حالة الحصار المفروضة علينا من كل الجهات”.

واختتم العضو القيادي في حزب يكيتي الكرديّ مروان عيدي:” إن من يدّعي السلطة بالإضافة إلى سلطة النظام, يتحتم عليهم فتح معابر وممرات لإدخال المواد الغذائيّة والخضار واللحوم التي نفذت من أسواقنا”.

التعليقات مغلقة.