تركيا: العراق طلب زيادة المنتجات النفطية المكررة

52

رويترز –Buyerpres

قال وزير الطاقة التركي تانر يلديز، اليوم الجمعة، أن العراق طلب من تركيا شحن 4000 طن إضافي يومياً من المنتجات النفطية المكررة إليه إلى جانب 9000 طن حالياً 

وأضاف في مؤتمر في اسطنبول أن 2.3 مليون برميل من نفط كردستان العراق مخزن في ميناء جيهان التركي، وأن معدل تدفق الخام يبلغ 120 ألف برميل يومياً.

من جانب آخر، وقع كل من وزير الطاقة والموادر الطبيعية التركي، “تانر يلديز”، ونائب رئيس الوزراء، وزير الكهرباء اليمني، “عبدالله محسن الأكوع”، مذكرة تفاهم بشأن التعاون، في مجال الطاقة بين البلدين.

وأوضح “يلديز” عقب توقع المذكرة أن أول زيارة أجراها “الأكوع”، منذ توليه لمنصبه، هي هذه الزيارة إلى تركيا، مشيراً أن “المذكرة تحوي العديد من القضايا منها ما يتعلق بتلبية احتياجات اليمن، من الطاقة الكهربائية، سواء من الشركات الخاصة، أو العامة، إضافة إلى تبادل تدريب الموظفين بين البلدين”.

ولفت “يلديز”، أن القطاعين الخاص، والعام مضطرون لمواصلة العمل، من أجل تلبية احتياجات اليمن، من الطاقة الكهربائية، مضيفاً: “ندعو ممثلينا في القطاع الخاص للتوجه إلى اليمن، كما أن وزارتنا ستلعب دوراً فيما يتعلق بإعداد خطة رئيسية لستين عاماً، وتشكيل نموذج إنمائي هناك”.

 

 

التعليقات مغلقة.