جنبلاط مهاجماً ادونيس بعنف: لا يمكن للمرء الا أن يتقيأ قرفا أمام تنظيراته

37

1427717758__301840_largeشن  النائب وليد جنبلاط هجوماً عنيفاً على الشاعر السوري أدونيس، وقال عبر “تويتر”، إن “الشاعر والمثقف الكبير والطامح لجائزة نوبل ادونيس يحور ويدور في جدليته الفكرية ليجد كل الاعذار لإدانة التوجه الأساسي للشعب السوري في الحرية والكرامة”.

وأضاف: “ادونيس ينسى أو يتناسى أن الشعب السوري وعلى مدى ستة أشهر انتفض سلميا في كل سوريا وكان جواب النظام إطلاق النار والاعتقال والتعذيب دون تمييز”.

وأكد إن “الدخول في النقاش الفلسفي مع ادونيس مضيعة للوقت ويبدو انه لم يسمع بما حدث لعلي فرزات أو إبراهيم القاوش أو حمزة الخطيب ولا يرى الشاعر الكبير بين هلالين البراميل التي تقتل يوميا الأبرياء”.

وتابع: “من يدري فأن أدونيس من كبار الفلاسفة مثل نيتشه وهايدغر الذي استوحى منهم هتلر وخرج لاحقا في نظريته الفاشية المجرمة هو وأمثاله من ما يسمى بالمثقفين، فوق البشر، لكن يتسترون بقشرة موز واهية، عقدتهمً السلطة لا يمكن للمرء الا أن يتقيأ قرفا أمام تنظيراتهم الخاوية”.

وأكمل: “للذين سينتقدوني أقول لم ادّع في أي لحظة بأنني كنت ملاكاً في حياتي السياسية وقمت مرات ومرات بعملية مراجعة ونقد ذاتي وأعلم أن هذا لا يبرر ما قمت به ولا يعفيني من المسؤولية لذلك أترك للمؤرخين وللتاريخ أن يحكم، وفي هذا السياق لن اكتب مذكراتي ،اترك الامر للغير وطبعا لم أتقدم بالترشيح لجائزة نوبل للسلام الذي يموت حسرة شاعرنا الكبير ادونيس لنيلها”.

وختم: “سأختم على طريقتي وأقول “كم كنت كبيراً وستبقى يا محمود درويش”.

النهار

التعليقات مغلقة.