حافظ بشار الأسد الولي المنتظر ليس من الأوائل في الإعدادية

175

2625133909دمشق  – أصدرت، وزارة التربية في حكومة النظام، يوم الخميس، نتائج شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لدورة عام 2015، إذ تجاوزت نسبة النجاح في التعليم الأساسي الـ 71%، كما بلغت نسبة النجاح في الشرعية أكثر من 84%.

اللافت، في النتائج التي أعلنتها الوزارة، أن خمسة طلاب حصلوا على العلامة التامة في شهادة التعليم الأساسي، ولم يكن حافظ بشار الأسد الابن  البكر لبشار من بينهم، لكنه نال شرف التقدم للمركز الوطني للمتميزين، ومباركة من الوزارة على هذا الشرف.

المفارقة الأخرى أن حافظ نال العلامة التامة في مادة التربية الإسلامية، بعكس والده الذي دمَّر نصف مساجد سورية، وأصبح عند مواليه ومؤيديه «الإله المنتظر» وخاصة في سجونه ومعتقلاته، وحين التعذيب؛ والمطالبة بترديد شعارات تكفيرية والإلحاديّة بحق الدين الإسلامي، والله عزَّ وجل!!.

لكن الأهم أن وزير التربية في حكومة النظام «هزوان الوز» ومن خلال تصريحٍ له عن النتائج اعترف دون قصد، ومن الأرقام التي قدمها، بعدم تقدم وحرمان 139441 ألف طالب من الامتحانات، وذلك حين قال: «إن عدد المتقدمين لشهادة التعليم الأساسي بلغ نحو 252559 طالباً، وعدد الناجحين 179686 طالباً، ونسبة النجاح وصلت إلى 71.15 %”.

إلا أنه في مكان آخر من التصريح عاد ليقول: «انتهت الشهر الماضي، امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية، بمشاركة 392 ألف تلميذ وتلميذة، وفقا لأرقام أعلنتها وزارة التربية. الفرق بين من تقدم، والأرقام التي أعلنت عنها الوزارة 139441، أين ذهبت أوراق هؤلاء المتقدمين؟ وهل قدموا الامتحانات أم لا؟!!.

إن تأكيدات الوزارة أن خمسة طلاب فقط نالوا العلامة الكاملة، خير دليلٍ على تلاعبها بالعلامات، ومن بينها علامة حافظ، لأن مناطق مواليّة عدّة، كانت تدخل ورقة الإجابة كاملة للقاعات، وفي أماكن أخرى كانت تدخل الكتب والملخصات لأبناء الضباط والمدعومين، فكيف خمسة فقط ينالون العلامة التامة في ظل هذا التجاوز والفساد الأخلاقي والتربوي؟!!.

لقد أعلنت الوزارة في وقت سابق، استعدادها لإجراء دورة امتحانية ثانية لطلاب شهادة التعليم الأساسي الذين حرمتهم «التنظيمات الإرهابية» من التقدم لامتحاناتهم، في الوقت الذي على الوزارة أن تعيد الدورة لجميع الطلاب والمحافظات، هذا إن كانت نيّاتها صادقة، وللحفاظ على ماء الوجه!!.

ملاحظة: رقم اكتتاب حافظ بشار الأسد: 8743، وبمعدل 298 من أصل 310 ومن مدرسة نعيم معصراني، ولم يغب يوماً واحداً عن الدوام!!.

المصدر: قاسيون

التعليقات مغلقة.