بيان إلى الرأي العام

76

 

11428962_1087268887954623_1964738983_n بعد الانتصارات والمكتسبات التي تحققت في مواجهة عصابات داعش وأخواتها، وما ترافق معها من حملة بناء على المستوى المدنيّ والاجتماعيّ والذي تحقق من خلال التوافق بين كافّة مكونات المجتمع في مناطق الإدارة الذاتيّة الديمقراطيّة؛ كردا وعربا وسريان آشور وغيرهم، يبدو أن حالة الاستقرار المجتمعيّة المُتحققة في مناطقنا لم ترق للعديد من الجهات الدّاخلية والإقليميّة التي بدأت بحملة إعلاميّة مضادة من خلال إصدار العديد من البيانات والتصريحات تتهم فيها وحدات حماية الشعب والمرأة قيامها بعمليات ترحيل وتطهير عرقي بحق العرب السنة والتركمان في ريف حسكة الغربي وتل أبيض بهدف تشويه الحقيقة والواقع .

علما أنّ أبناء شعبنا بكافة فئاته يعلم جيداً أنّ وحدات حماية الشعب بما قدمتها من قرابين وتضحيات من خلال تشكيلاتها المختلفة (لواء الصناديد، المجلس العسكري السرياني، قوات حرس الخابور) بالإضافة إلى التعاون والتنسيق مع فصائل من الجيش الحر، وبالانسجام مع التّحالف الدوليّ المناهض للإرهاب؛ استطاعت أن تخلق وفي كافّة المناطق حالة متقدمة من الأمن والاستقرار دون التمييز بين مكون وآخر.

إن جملة هذه المحاولات تأتي في وقت يبذل فيه المجتمع الدّولي وبالتوافق مع كل القوى المؤمنة بالسلام في المنطقة جهودا استثنائية لإيجاد مخرج للأزمة السورية من خلال حلٍ سياسيّ تجمع عليه المعارضة السورية بكافّة فئاتها وتشكيلاتها.

نؤكد أن هذه المحاولات لا تأتي من فراغ وهي ليست بمعزل عن قوى إقليمية وفي مقدمتها تركيا التي حاولت منذ بداية الحراك الثوري في البلاد أن تصادر القرار السياسي للمعارضة ونجحت في ذلك إلى حد بعيد، وبعد أن منيت بانتكاسة لمشروعها السياسي في الداخل التركي وعلى المستوى الإقليمي لجأت إلى استخدام أوراقٍ قديمة جديدة طالما استغلها أعداء الشعب السوري وبكافة مكوناته، إننا نناشد أبناء شعبنا وبكافة أطيافه أن يتنبهوا لمثل هذه الألاعيب ويكونوا لها بالمرصاد من خلال تحقيق المزيد من التفاهم والتعاضد فيما بينهم، وعدم تصوير معارك التحرير والمشهد الثوري الحالي بأنه احتراب بين المكونات السورية.

المجد والخلود لأرواح شهدائنا الأبرار قامشلو في ١٥حزيران ٢٠١٥ الحزب اليساري الكردي في سوريا الحزب الديمقراطي الكردي السوري. حزب الاتحاد الديمقراطي. حزب السلام الديمقراطي الكردي في سوريا. حزب الاتحاد الليبرالي الكردستاني. حزب الخضر الكردستاني. البارتي الديمقراطي الكردستاني – سوريا. حزب اليسار الديمقراطي الكردي في سوريا. الاتحاد الوطني الحر. الهيئة الوطنية العربية. الحزب الشيوعي الكردستاني. حزب الاتحاد السرياني. حزب التجمع الوطني الكردستاني. حزب التغيير الكردستاني.

التعليقات مغلقة.