القائد العام لقوّات آساييش روجآفا يوضح حقيقة ما يجري في قامشلو الآن

45

خاص –  Buyerpress

جوان ابراهيم1
جوان ابراهيم القائد العام لقوات آساييش روجآفا

قامشلو – أكـّد جوان ابراهيم القائد العام لقوات آساييش روجآفا في تصريح خاص لموقع صحيفة Bûyerpress  أن المناوشات الجارية الآن في قامشلو هي بسبب تعمّد نظام البعث في مدينتي قامشلو والحسكة اعتقال شبابنا الكرد لسوقهم إلى الخدمة الإلزاميّة, وكذلك بعضاً من الشباب من المكوّن العربيّ والذين يعملون تحت مظلة الإدارة الذاتيّة, بطريقة شوفينيّة وهمجية من الشوارع. 4

وأضاف ابراهيم:” لذا كان ردّنا كدفاع مشرع اعتقال عناصرهم وضباطهم” منوّهاً أنهم, أي النظام, وعدوهم عن طريق بعض رؤساء العشائر العربيّة أن ” يطلقوا سراح معتقلينا من الكرد والعرب, لكنهم صعّدوا من حدّة الموقف”.

وأوضح ابراهيم أن السبب المباشر لهذه المناوشات هو ” هجوم قوات النظام على دورية مدنية غير مسلّحة, تابعة للتموين, بعد ظهر اليوم وجرح أحد أفرادها, وهذا كان سببا أن لا نقف مكتوفي الأيدي ونرد لهم الصاع صاعين كيف يلتزموا حدودهم”

. وتابع ابراهيم:” ازداد أعداد معتقلي النظام لدينا, وسجن علايا محاصر في هذه الساعة من قبل قواتنا, كما أن هناك بعض مراكز الدولة الآن في أيدينا, سنعلن عنها للإعلام فيما بعد, وهناك ثلاثة مقرات جديدة سيطرت عليها قواتنا من أيدي النظام وهي بيد قيادة المرور في كانتون الجزيرة”.

ونوّه جوان ابراهيم القائد العام لقوات آساييش روجآفا إلى سبب عدم اقتحام قواته سجن علايا واستخدام الرصاص الحيّ إنما يعود إلى حرصنا على ألا ” يتأذى المعتقلون والسجناء”.

وختم حديثه بطمأنة جميع المواطنين, بأن الأمور مستتبة وتحت السيطرة, ولا خطر على المواطنين الهانئين نوماً الآن. موضحاً أن النظام “خائف وجبان”, ولا يسعه فعل أي شيء, بينما قوات الآساييش ووحدات حماية الشعب في الإدارة الذاتية في موقف قوي, وتسيطر على القامشلي.

التعليقات مغلقة.