12 مكانا لا يسمح بزيارتهم في العالم

53

هل تعتقد أن العالم بات مكشوفًا بالنسبة للجميع؟ فكر مرة أخرى، فهناك العديد من الأماكن التي لا يمكن لأي شخص أن يدخلها بسهولة، من مقرات غاية في السرية إلى شبكات أنفاق غامضة مهجورة، إليك 12 مكان لا يمكن دخولها في أي وقت قريب ولا مقابل أي شيء في العالم.

RAF Minworth: هاروغيت، شمال يوركشاير

1301 (1)

 

 

 

 

 

 

هذا المجمع الغريب من المباني والهياكل على شكل قباب تضم وسائل الاتصالات والدعم الاستخباراتي لكل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة، تغطي هذه القاعدة مدى واسع جدًا، حتى أنها توصف بأكبر محطة مراقبة إلكترونية في العالم. ويُزعم أن كل قبة (تلك الأشياء البيضاء المستديرة الكبيرة) هي في الواقع تشكل جزءًا من نظام إيتشلون،  الشبكة السرية العليا التي تستخدم لاعتراض الاتصالات الخاصة والتجارية.

 

النادي البوهيمي: مونتي ريو كاليفورنيا

1312

 

 

 

 

 

 

هذا المكان الذي يبدو وكأنه موقع تصوير لفيلم رعب يدور حول طوائف عبادة سرية ما، هو في الحقيقة نادي ريفي يقع على مساحة 2700 فدان في مكان ما في مونتي ريو، كاليفورنيا. وتعود ملكية الأراضي إلى نادي فنون سان فران الخاص، ويطلق عليه اسم النادي البوهيمي. كل صيف، يستضيف هذا النادي لمدة أسبوعين، ثلاثة مخيمات في الغابة لأقوى الرجال في العالم. وممنوع على أي شخص آخر الدخول، يبدو الأمر كله غريب بعض الشيء.

الأرشيف السري للفاتيكان

1322

 

 

 

 

 

 

هذه ليست مجرد أي مكتبة القديمة، هذه هي مكتبة الفاتيكان، فقط  قلة قليلة من رجال الدين يتمكنون من الوصول إليها، أما الجديد في الأمر، هو إذا كنت بحاجة لقراءة أحد الكتب (الذي بالمناسبة يملكها البابا) يمكنك الحصول على مخطوطة عبر البريد الإلكتروني، طريقة عصرية للغاية!

كهوف لاسكو: جنوب غرب فرنسا

1331

 

 

 

 

 

 

 

توجد في جنوب غرب فرنسا، لاسكو هو مجمع الكهوف ذات الشهرة العالمية التي تضم مجموعة لا تقدر بثمن من الرسومات المنحوتة منذ العصر الحجري، والتي تشير التقديرات إلى أنها وجدت منذ أكثر من 17،500 سنة. على الرغم من أن هذه الكهوف فتحت مرة واحدة للجمهور، فقد أغلقت منذ ذلك الحين للحفاظ على الأعمال الفنية الأصلية.

فجوة الصنوبر: إستراليا

1301 (1)

 

 

 

 

 

 

فجوة الصنوبر أو Pine Gap هي المنطقة 51 بالنسبة إلى أستراليا، وتدار من قِبل الحكومة ووكالة المخابرات المركزية، وهي المكان الوحيد المنخفض تحت الأرض الذي يعد منطقة حظر جوي، وتستخدم هذه القاعدة كمحطة رصد. ما الذي يرصدونه، لا نعرف! ولكن وفقًا لبعض التقارير الأخيرة، يتم في هذه المحطة اختبار برامج الطيارات الهجومية بلا طيار.

مترو أنفاق موسكو 2

1322

 

 

 

 

 

 

مترو-2، هو نظام أنفاق سري تحت الأرض، والذي يمتد بالتوازي مع نظام المترو العام في موسكو. تم تشيده في عهد ستالين، وأطلقت عليه الاستخبارات الروسية (KGB) اسم كودي هوD-6.

وعندما تم استجواب جهاز الأمن الاتحادي في الاتحاد الروسي (FSB)  على هذا النفق السري تحت الأرض، لم يتم تأكيد أو نفي وجوده. وقد تردد أن نظام قطار الأنفاق هذا مكون من 4 خطوط فقط يتم تشغيلها بين 50-200 متر تحت الأرض لتسمح للكرملين بالاتصال المباشر مع الـ(FSB)، ومنها إلى المطار الحكومي، كما يقود إلى مدينة تحت الأرض تدعىRamenki.

 

كنيسة السيدة العذراء مريم صهيون

141

 

 

 

 

 

 

 

 

تم العثور على كنيسة السيدة مريم  صهيون في إثيوبيا، ومن المستحيل الوصول إليها، حيث يزعم أنها تحتوي على واحد من الكائنات التوراتية الأكثر أهمية، وهو تابوت العهد الأصلي، الذي حفظت فيه ألواح العهد طبقًا للتراث اليهودي، والذي-وفقًا للملحمة الأثيوبية المسيحية “كبرا نجيشت” بمعنى فخر الملوك- جاء مع الإمبراطور منليك الأول بعدما زار والده الملك سليمان.

الغرفة 39 في كوريا الشمالية

1361

 

 

 

 

 

 

 

غرفة 39، والمعروفة أيضًا باسم المكتب 39، هي منظمة سرية لها غرض وحيد هو العثور على طرق للحصول على العملة الأجنبية لكيم جونغ أون. تأسست في عام 1970، وقد وصفت المنظمة والمبدأ الرئيس لما يسمى “محكمة الاقتصاد لكوريا الشمالية”.

على الرغم من أن القليل جدًا قد نشرعن 39 غرفة، لكن يعتقد أن المنظمة لديها أكثر من 20 حسابًا مصرفيًا في سويسرا والصين، وتستخدم فقط لغرض غسل الأموال والمعاملات غير القانونية الأخرى. كما تم الإبلاغ عن أن المنظمة تشارك في تهريب المخدرات وبيع الأسلحة غير المشروعة. ما هو معروف وعلني، أن هذه المجموعة السرية تملك أكثر من 130 شركة تجارية تخضع لولايتها القضائية التي يسيطر عليها كيم جونغ أون. إذا كنت تحلم بأن تزور كوريا الشمالية وتحاول الدخول إلى المقر الرئيس لهذه المنظمة، فستحتاج إلى  التوجه فورًا نحو مبنى حزب العمال في بيونغ يانغ.

 

مدينة ميزغوري: روسيا

137

 

 

 

 

 

 

 

 

تم الإبلاغ عن هذا المكان كموقع صواريخ نووية سرية في روسيا. هناك نوعان من الكتائب المتمركزة بشكل دائم لدرء الزوار. وتحوي هذه المدينة المغلقة على قاعدة صواريخ باليستية آلية يمكن تفعيلها عن بعد في حال تم توجيه ضربة نووية والتي يمكن توقعها بواسطة أجهزة استشعار حديثة لرصد الضغط والاهتزاز.

نادي ديزني 33 الحصري: ديزني لاند، فلوريدا

1381 (1)

 

 

 

 

 

 

 

 

هذا الباب ذو الشكل المزعج إلى حد ما هو في الحقيقة مدخل أعضاء نادي حصري للغاية، كيف يمكن الوصول إليه؟ حسنا أولًا، تحتاج إلى تحديد موقعه. توجه إلى ساحة نيو أورليانز والبحث عن النهر الأزرق. ولكن حتى لو صلت لن يكون الأمر سهلًا، فالنادي ليس مفتوحًا للجمهور. ومع ذلك، الأعضاء، الذين من ضمنهم رؤساء الولايات المتحدة ورجال الأعمال والممثلين، يمكن أن يصحبوا معهم بعض الأصدقاء.

المنطقة 51: نيفادا، الولايات المتحدة

1391

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هذا من الأكثرالأسرار الشائعة في العالم! المنطقة 51 هي الاسم المستعار للقاعدة العسكرية التي تقع في ولاية نيفادا ، حوالي 80 ميلًا إلى الشمال الغربي من وسط مدينة لاس فيغاس. يوجد في مركز للقاعدة مطار عسكري كبير. وبحسب المطلعين، الغرض الرئيس للقاعدة هو البحث والتطوير في مجال الطائرات التجريبية والأسلحة. ما هو غريب هو أن حكومة الولايات المتحدة لا تعترف أن هذه القاعدة موجودة وتابعة للحكومة، الأمر المثير الآخر هو نظريات المؤامرة التي تتداول أخبارعن أن هذه القاعدة تقوم بدراسة الأطباق الطائرة بما تحويه من  كائنات فضائية، والتي سقطت في هذه المنطقة منذ عقود. أو ربما هذا هو ما يرغبون منا في أن نعتقده لإخفاء سر أكبر.

مركز بيانات جوجل

1401

 

 

 

 

 

 

يسمى منزل الأخ الأكبر كما في رواية 1984، وتعود التسمية لأن هذا المقر -الذي يخضع لحراسة مشددة كما المنطقة 51- يحوي تريليونات من سجلات بيانات كل شخص في العالم، أي شخص يدخله يخضع لإجراءات أمنية مشددة.

 

وكالات

التعليقات مغلقة.