عبدالسلام أحمد لـ Bûyerpress : أريد أن أطمئن سكان المدينة بأن من المحال أن تقع هذه المدينة، وسوف نقاوم حتى آخر رمق

36

11337140_1082744441740401_4781596_nحسكة- خاص “Bûyerpress”

 

في إطار الأحداث الأخيرة في مدينة الحسكة وحول آخر المستجدات والأحداث المتسارعة التي تشهدها المدينة من خطر هجوم تنظيم داعش والجاهزية القصوى من قبل وحدات حماية الشعب الـ (YPG) و الـ (YPJ) لدرء الخطر وحماية المدينة وخاصة الأحياء الكردية والمناطق التي تسيطر عليها قوات الحماية الشعبية.

وبخصوص هذه الأحداث عبد السلام أحمد -الرئيس المشترك لحركة المجتمع الديمقراطي (Tev- Dem) – تحدث لموقع صحيفة “Bûyerpress”،  حيث قال:” نحن في حركة المجتمع الديمقراطي (Tev- Dem) نرى بأنّ واجبنا القومي؛ هو الدفاع عن كافّة مناطق روجآفا في “كانتون الجزيرة”، وأيضاً نستعد للدفاع عن روجآفا ووحدات الحماية الشعبية الـ (YPG) و الـ (YPJ) وقوات الآساييش وجميع القوى في حالة تأهب ونفير عام”. أيضاً أضاف أحمد:” فمهما كلفتنا في العدة والعتاد نحن مستعدون وسوف نمنع هذه الجماعات الإرهابية من الدخول إلى مدينة الحسكة, كما ترون على مرمى من أعين الجميع العمل والجهد قائمين في هذه المدينة، وأريد أنْ أطمئن سكان المدينة بأنّ من المُحال أن تقع هذه المدينة تحت سيطرة الجماعات الإرهابية وسوف نقاوم حتى آخر رمق.

وبشأن الاشاعات التي تُشاع بأن تنظيم داعش وصل إلى أماكن قريبة من المدينة، أكد أحمد بأن هذه الإشاعات كاذبة وهناك طابور خامس يروج لهذه الإشاعات يومياً. فأكمل  حديثه:” داعش كانت قريبة بعض الشيء من مدخل المدينة واستطاع السيطرة على سجن الأحداث وعلى منطقة مولدات الكهرباء وسرعان ما تراجع من أماكن سيطرته، هو بعيد كل البعد عن المدينة أغلب مداخل مدينة الحسكة والتي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب كانت قد أخليت تماماً من فلول التنظيم”. وأنهى عبدالسلام حديثه بالقول:” داعش تهاجم المدينة من الجهة الجنوبية، ولم تشهد المدينة حتى الآن أي تهديد كبير، والذين يحاولون نشر البلبلة هدفهم الأول والأخير نشر الذعر والخوف بين الناس، وكما تحدثت القوات جاهزة لكل شيء، وجميع المناطق التي حاربت فيها قوات الحماية الشعبية تنظيم داعش انتصرت فيها، مثل بلدة تل تمر وسري كانيه وأصبحت جميع المكونات في كانتون الجزيرة على دراية وإيمان بقوة وإرادة وحدات الحماية الشعبية الـ (YPG) و الـ(YPJ).

التعليقات مغلقة.