برشلونة يتوج للمرة الخامسة بلقب دوري أبطال أوروبا بفوزه 3-1 على يوفنتوس الإيطالي

37

FC Barcelona v Juventus - UEFA Champions League Finalتوج فريق برشلونة الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على يوفنتوس الإيطالي ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وسجل للفريق الاسباني الهدف الأول اللاعب الكرواتي  ايفان راكيتتش  في الدقيقة الرابعة ليعادل النتيجة الفريق الايطالي عبر اللاعب الفارو موراتا عند الدقيقة الخامسة والخمسين من عمر المباراة الأصلي ليعود البرصا إلى التسجيل عبر لويس سواريز الذي أحرز التقدم لفريقه في الدقيقة السبعين، ومع نهاية الشوط الثاني انهى البرازيلي نيمار سيلفا المباراة عبر تسديدة هزت شباك اليوفي في الدقيقة التسعين وبهذا يحقق برشلونة ثلاثة الدوري المحلي والكأس والدوري الأوروبي للمرة الثانية في تاريخه.

وقال حارس يوفنتوس المخضرم جانلويجي بوفون، الجمعة: “من العادل القول إن برشلونة هو المرشح، بسبب الإمكانات الفردية الكبيرة للاعبيه”، مؤكدا أن فريقه “لن يخضع لبرشلونة الإسباني” السبت.

وأضاف بوفون (37 عاما): “أي فريق مع ميسي ونيمار وسواريز وإينيستا مرشح للفوز. هم محظوظون للحصول على هذه التشكيلة، لكن عندما تواجه فريقا مثل يوفنتوس مع تيفيز وبوغبا وبونوتشي قد يكون الأمر مختلفا”.

أما مدرب يوفنتوس ماسيمليانو أليغري، فرأى أنه على لاعبيه امتحان الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن، بدلا من التركيز على الثلاثي ميسي ونيمار وسواريز.

وقال: “نيمار وسواريز وميسي، هو السؤال الاعتيادي المطروح علينا منذ بلوغنا النهائي: كيف ستوقفون الثلاثي؟. الثلاثي ممتاز ويجب أن نكون في قمة مستوانا لإيقافه، لكن لن نلعب من أجل التعادل، يجب أن نسجل”.

من جهته، اعتبر مدرب برشلونة لويس إنريكي أن فريقه “في الموقع المناسب” الذي كان يرغب به، بعد التتويج بلقبي الدوري والكأس المحليين وبلوغ النهائي القاري.

وتوقع إنريكي أن يستحوذ برشلونة أكثر على الكرة، وأن يكون اللعب أكثر في ملعب يوفنتوس، لكنه لم يستبعد مواجهة صعوبات، قائلا إن يوفنتوس “بحاجة للكرة لبناء هجماته، رغم أنه قادر أيضا بالتعامل مع الحالات الدفاعي”.

وكالات

التعليقات مغلقة.