ميركل : حل الأزمة السورية يتم مع روسيا فقط

22

0,,18498455_301,00قالت المستشارة الألمانية ميركل إن دور روسيا مطلوب لحل الأزمات الدولية، بينها أزمة الحرب الأهلية في سوريا، لكن ذلك لا يعني بالضرورة أن تكون روسيا حاضرة في قمة مجموعة السبع التي تبدأ في بافاريا الألمانية يوم الأحد.

قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في حديث اليوم الجمعة (الخامس من حزيران/ يونيو 2015) إن أزمة الحرب الأهلية في سوريا لا يمكن حلها إلا بضم روسيا إلى الجهود الدولية المبذولة هذا المجال. وأضافت ميركل لهذا السبب يكون لروسيا دور مهم في حل المشاكل الدولية، بينها أزمة الملف النووي الإيراني في إطار دولي آخر غير إطار مجموعة السبع التي تعقد قمتها في ضيافة ألمانيا يوم الأحد القادم.

وتطرقت ميركل إلى أهمية دور روسيا في حل أزمات دولية، حيث أشارت إلى أن حل أزمة الأسلحة الكيماوية السورية كان ممكنا فقط بمساعدة روسيا. وتطرقت ميركل في حديثها المطول مع تلفزيون DW عن الأزمة اليونانية المتعلقة بديون أثينا، حيث عبرت عن تفاؤلها بأن تساهم قمة مجموعة السبع في إيجاد حلول عملية لتلك الأزمة. ورغم ذلك لا ترى ميركل ضرورة حضور روسيا لقمة مجموعة السبع، مبررة ذلك بالقول إن روسيا لم تقترب في السنوات الأخيرة من تصورات الدول الصناعية الكبرى في العالم.

 

DW.DE

 

التعليقات مغلقة.