الوفاق الكردي يحيي أربعينيّة الشاعر الراحل زبير مخصو

53

أحيا حزب الوفاق الديمقراطي الكردي السوري أمس الثلاثاء في مقهى كلاسيكو بقامشلو – حي الكورنيش, وبحضور لفيف من الكتاب والأدباء والشعراء أربعينيّة الشاعر الراحل زبير مخصو.

وقد بدأت أربعينية الراحل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وروح الراحل, ثم ألقى رجل الدين عبدالرحمن بدرخان كلمة تحدّث فيها عن مناقب  الراحل وأخلاقه, وقال أن اجتماعنا في هذا المكان لهو دليل صارخ على نزاهة وطيبة أخلاق وروح الراحل. كما شكر آل الفقيد على إتاحة الفرصة للتحدث.

وألقت خلات برو مسؤولة المرأة في حزب الوفاق الديمقراطي الكردي السوري إحدى قصائد الشاعر, ثم ألقى حواس برو عضو المكتب السياسيّ في حزب الوفاق الكرديّ كلمة قال فيها:” مهما تحدّثنا عن الراحل لن نستطيع أن نفيه جزء مما يستحق, فقد كان ذو قلم نشيط, لا يكلّ, وكانت لديه مشاريع لم يستطع إكمالها, لأننا كأحزاب لم نمنح تلك الفرصة له ولأمثاله ”

ثم ألقيت كلمة آل الفقيد من قبل الاستاذ عبدالعزيز مخصو الذي شكر الحضور بدوره على طيب الوفاء للراحل. وألقيت بعدها كلمة اتحاد الكتاب الكرد من قبل رئيس اتحاد الكتاب الكرد – سوريا , فرع قامشلو ألقاها الاستاذ عبدالباري خلف الذي تحدّث عن إخلاص الراحل في مجال عمله في اتحاد التاب الكرد, إذ كان كاتبا وطنياً بامتياز, كرّس نفسه في خدمة الثقافة الكرديّة. وشارك في تأسيس منتدى بهار , وكان ذو مكانة محبوبة بين اتحاد الكتاب.

ثم ألقى كاميران مسؤول منظمة قامشلو لحزب الوفاق كلمة بدأها بقصيدة في وصف مناقب الفقيد بعنوان (Ey Dîrok), ثم تحدّث عن عمله مع الراحل, وقال أن مايحزّ في النفس هو أنني كنت مع الراحل في الليلة التي سبقت رحيله حتى منتصف الليل نحاول انجاز عمل حزبي أوكل إلى كلينا.

وأخيرا ألقى المحامي غاندي مخصو كلمة شكر فيها جميع الحضور, وتمنى الرحمة للفقيد.

 

DSC00545 DSC00520 DSC00515 DSC00514 DSC00535 DSC00523 DSC00502 DSC00519 DSC00548 DSC00528 ` DSC00556 DSC00518

التعليقات مغلقة.