تعلو لـ Bȗyerpress: هناك ملفات فساد مالية وإدارية غامضة متمثّلة بشخص المدير في راديو زلال

41

1404829_740830272598644_1212999451_oقدّمت مجموعة من كوادر وإعلاميي راديو ” دنكي زلال ” بالدرباسية استقالة جماعية في بيان لهم, تلقـّت صحيفة  Bȗyerpress نسخة منه, وذلك بسبب الفساد المالي والإداري المستشري داخل الاذاعة بحسب البيان.

وحمّل الكادر المستقيل من الإذاعة المدير العام أكرم خلو كامل المسؤولية  عمّا حدث من فساد داخل الاذاعة. وأكدوا أنهم حاولوا كثيراً إصلاح الوضع داخل الإذاعة، إلا إن كل المحاولات باءت بالفشل.

 

وفي تصريح لصحيفة Bȗyerpres بخصوص الاستقالة الجماعية  أكّد أكرم تعلو المحرر ومقدّم الأخبار في إذاعة ” دنكي زلال” صحّة البيان ووجود فساد مالي وإداري قائلاً:

” كانت هناك ملفات فساد مالية وإدارية غامضة متمثّلة بشخص المدير في مركز زلال وهو أكرم خلو. طلبنا منه مراراً وتكراراً  كشف هذا الغموض لتبيان الحقيقة والشفافيّة في التعامل, إلا أنه كان يتهرب كل مرّة. لم يكن هناك مجلس إدارة أو مسؤول ماليّ, بل كان التفرّد بالقرار هي الصفة السائدة في الإذاعة”.

وأضاف تعلو:” طلبنا منه قبل شهرين معالجة الموضوع, وتشكيل لجنة ماليّة ومجلس إدارة, وافق على الأمر بداية, ولكنّه تملّص منه فيما بعد, وتواصل مع الجهة الداعمة ليتفق معهم على نقل مركز الإذاعة إلى مدينة القامشلي. و أبواب الإذاعة مغلقة الآن”.

واختتم تعلو حديثه بدعوة المنظمات إلى تدارك هذا الأمر أثناء الدعم:” هناك مشكلة في إعلام روجآفا, وهي تبوّأ أشخاص لا يفقهون ألف باء الإعلام  لمراكز القرار في الإعلام والصحافة, ليصبحوا سيوفاً على رقاب الإعلاميين الذين يعملون في أشدّ الظروف “.

جدير بالذكر أن هذه الاستقالات الجماعية في المؤسسات الإعلامية العاملة في روجآفا ليست الأولى, وقد لا تكون الأخيرة, إذ كانت قد سبقتها استقالة جماعية لكادر مؤسسة “نودم” الاعلامية ولنفس الأسباب المتعلقة بالفساد المالي والإداري.

 

” نص بيان الاستقالة”

 

استقالة جماعية

 

نحن الإعلامين الواردة أسماؤنا في نهاية هذا البيان نعلن للرأي العام عن استقالتنا الجماعية من إذاعة دنكه زلال بالدرباسية وذلك نظرا للفساد المستشري داخل الإذاعة و التفرد بالقرارات من قبل المدير العام و نعلن بأننا لم يعد لنا أي صلة بالإذاعة المذكورة ونعاهد كل من كان يتابعنا بأننا سنستمر بالعمل الإعلامي من خلال منابر إعلا10527708_867090356656919_2983294918038707475_nمية أخرى. و جاءت هذه الاستقالة بعد محاولات عديدة من طرفنا لإصلاح الوضع داخل إذاعة دنكه زلال إلا إن كل المحاولات باءت بالفشل نتيجة لعقلية التفرد والتسلط من قبل المدعو “أكرم خلو” المدير العام لإذاعة دنكه زلال الذي نحمله كل المسؤولية عن ما حدث من فساد داخل الإذاعة.

1-أكرم تعلو محرر و مذيع أخبار

2- حزني سينو محرر ومقدم برامج

3-هوزان ولو مقدم أخبار و معد تقارير

4-حسين ديركي مقدم برامج و معد تقارير

5-كلناز حسين مقدمة برامج ومعدة تقارير

6-أحمد شيخموس فني تقني ومعد برامج

7-همرين ملا سعيد معدة تقارير ومقدمة برامج

8-محمد خلو معد تقارير ومقدم برامج

9-كوفان خلو معد تقارير وفني تقني

10-عمر محمود بشار مسؤول قسم الأرشيف والانترنيت

11-عبدالعزيز تمة معد تقارير ومقدم برامج

12-جوان خلو فني تقني و معد نشرات إخبارية

 

التعليقات مغلقة.