وجهاء عامودا: يجب تحويل يوم غد إلى يوم وحدة الصف الكردي

42

  عامودا- أكد وجهاء مدينة عامودا أنه يجب تحويل يوم غد ليوم وحدة الصف الكردي في مدينة عامودا ونبذ الفتن وانضمام الشبان لصفوف وحدات حماية الشعب، مشيرين أن البيان الذي أصدره المجلس الوطني الكردي بخصوص ما جرى في مدينة عامودا قبل عام يبعث على الفتنة بين أبناء الشعب الكردي.

وجاءت تأكيدات وجهاء مدينة عامودا، خلال اجتماع 40 شخصية من وجهاء المدينة مع لجنة العلاقات الدبلوماسية في حركة المجتمع الديمقراطي مساء أمس في منزل الشخصية حج إبراهيم حنا بالمدينة، حيث تم في نهاية الاجتماع تشكيل لجنة من الوجهاء ستلتقي مع أحزاب المجلس الوطني الكردي وستحملها كافة المسؤولية عن حدوث أي شيء في المدينة غداً.

وخلال الاجتماع أكد أعضاء لجنة العلاقات الدبلوماسية في حركة المجتمع الديمقراطي ضرورة توحيد الصف الكردي ونبذ الخلافات وقطع الطريق أمام من يحاول بث الفتن بين الكرد وإشعال نار الفتنة بينهم، وأشاروا أنه يجب على أبناء مدينة عامودا أن يصبحوا بلسماً لحقن جراح أحداث عامودا والعمل على إيجاد حلول دون أي تدخل خارجي.

ومن جهتهم أكد وجهاء مدينة عامودا أنه وبعد قراءة البيان الصادر من المجلس الوطني الكردي في سوريا تبين لهم أنه يبعث إلى الفتنة وبث الخلافات مجدداً بين أبناء الشعب الواحد، وقالوا “يجب أن يكون يوم غد يوماً لوحدة الصف الكردي في مدينة عامودا التاريخية، وأن ينضم كافة الشبان الأحرار إلى صفوف وحدات حماية الشعب وذلك للتصدي للعدو الخارجي الذي يسعى جاهداً لبث الفتن والخلافات بين الكرد لإيجاد نقاط ضعف من أجل التسلل إلى قلب الاستقرار والأمان الذي تعرف به مدينة عامودا التاريخية”.

كما وأشار كافة وجهاء المدينة أنه وفي حين خروج أهالي المدينة لاستذكار الضحايا “يجب عليهم أن يتجنبوا الرمي بالكلام البذيء وتوجيهه إلى من يحمينا لأن ذلك لا يعتبر من أخلاق وشيم الشعب الكردي”.

وأشاد الوجهاء أنه “على أحزاب المجلس الوطني الكردي أن لا تسمح لأي طرف ثالث مشاركة أبناء عامودا مسيرتهم وذلك لضمان عدم بث الفتن وخلق الاقتتال الأخوي بين الكرد أنفسهم”، مشيرين أنه على المجلس الوطني الكردي أن يبذل جهوده لتحويل ذلك اليوم إلى يوم للوحدة الوطنية في وجه كافة المصائب والظروف التي تعتري طريق الشعب الكردي في ظل الثورة.

وتم خلال الاجتماع تشكل لجنة لزيارة المجلس الوطني الكردي وحثه على منع الاقتتال أو رمي الكلام البذيء وتحميلهم كافة المسؤولية في حال حدوث أي شيء.

وتتألف اللجنة من 8 شخصيات هم “فهد دقوري، شيخ آية الله القادري، محمد خير حج جلبي، صديق كرو، حسين صوفي سليمان، عبد العزيز مسلط، سليم أوسفو وشيخموس حج قاسم”.

ومن المقرر أن تلتقي لجنة وجهاء مدينة عامودا اليوم بأحزاب المجلس الوطني الكردي.

وأكد صديق كرو أحد الوجهاء وعضو اللجنة المشكلة لوكالة أنباء هاوار أنهم سيبذلون قصارى جهدهم للخروج مع أبناء عامودا وتحويل ذلك اليوم الى يوم للوحدة بين أبناء الشعب الواحد ومنع تكرار أحداث عامودا وعدم السماح لأي طرف ثالث التدخل في مصير المنطقة والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لهذه المشكلة>

وكالة هاوار للأنباء.

التعليقات مغلقة.