خسارة برشلونة مكسب وسقوط ريال مدريد انهيار!

48

يستعد عشاق الدوري الإسباني أولا وكرة القدم ثانيا إلى المباراة المنتظرة خلال يوم الأحد1217969-25415701-640-360 القادم، بين برشلونة وريال مدريد، الكلاسيكو دائما له حسابات أخرى، ونسبة التعادل في مثل هذا اللقاء صعبة بعض الشئ، وخروج خاسر ربما يكون شئ قريب من التأكيد.

وفارق النقطة يعطي ذلك الكلاسيكو طابعا حربيا فلربما تحسم تلك المواجهة الليغا خاصة وأن ريال مدريد لن يواجه أتلتيكو في الدوري وتلك تشكل فرصة لا بأس بها للنادي الملكي.

لكن هناك أكثر من سيناريو لتلك المواجهة الحاسمة.. ماذا يحدث إذا فاز ريال مدريد وخسر برشلونة؟ ماذا يحدث في حالة العكس؟

خسارة برشلونة مكسب

 

لدى برشلونة عقلية ممتازة في العودة بعد الإنهيار، الفريق خسر من مالاجا ومن بعد تلك الخسارة انتفض الفريق وحتى ميسي نفسه أصبح يفضل اللعب كجندي مجهول والمهم في النهاية مصلحة البلواغرانا.

 

الفريق الكتالوني قد يتربح من تلك الخسارة في أكثر من جانب

 

1- دوري أبطال أوروبا

 

الخسارة أمام ريال مدريد قد تجعل اللاعبين يعتقدون أن الأهم دوري الأبطال ومع اقترابهم من الفوز بنهائي الكأس فقط هي خطوة لن تكون سهلة البطل لن يخشى أية مواجهة ولا أية حسابات تلك هي المعادلة الرابحة دوما

 

2- الاقتناع بضرورة استخراج عناصر شابة لدعم الدفاع

 

مع أزمات سوق الإنتقالات المتكررة يجب على برشلونة العودة للنظر في فريق الشباب خاصتهم والإستعانة بمدافع أو إثنين، خوردي فينيالس لديه كتيبة شابة وهو صاحب رؤية بعض الشئ بغض النظر عن خلافاته مع مورينيو لديهم الظهير الايسر المتميز آليكس غريمالدو، والظهير الأيمن المتميز جدا ونائب كابتن الشباب باتريس أو باتريسيو جابارون جيل، الفريق لديه عناصر متميز وربما يفكر انريكي بالنظر لكتيبة الشباب بعد الكلاسيكو قد ينظر إليهم.

 

3-التجديد مرة أخرى

 

لا يأس هناك في الكتيبة الكتالونية، دائما يتبدل الحال نعم تيكي تاكا لكن بشكل مختلف، ربما انطلاقات وبعض الدعم من خط الوسط ودفاع متقدم انريكي عرف كيف يعود من بعد السقوط وهذا جيد لكتيبته.

 

في المعسكر الآخر السقوط في الكلاسيكو إنهيار لريال مدريد

التعليقات مغلقة.