حسّو: لاتوجد خلافات بين المجلسين الكرديين وهذه التفجيرات هي بداية قوية لتوحيد الصف والكلمة الكرديّة.

24

 

بدون عنوانفي سياق الهجمات الإرهابية الأخيرة التي استهدفت الكرد في مدينة الحسكة خلال الاحتفالات الجماهيرية  ليلة عيد نوروز والتي راح ضحيتها العديد من الشهداء وخلفت العديد من الجرحى أغلبهم من الأطفال والنساء وهم موزعون في مشافي مدينة القامشلي قال أكرم حسو “رئيس المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لموقع صحيفة” Buyerpress” :

“أعزّي أهالي و ذوي الشهداء و سائر الشّعب الكرديّ في روجآفا وعموم كردستان وأتمنى الشفاء العاجل للجرحى وباسم الإدارة الذاتيّة الديمقراطيّة نعزي أهالي الشهداء حيث في 19 من هذا الشهر أصدرت المُنسقية العامّة للإدارة الذاتيّة الديمقراطيّة بياناً؛ بعدم الاحتفال بعيد النوروز و التجمعات الكبيرة حفاظاً على السلامة العامة واحتراماً للدماء و تضامناً مع أهالينا في إقليم كردستان وموضوع أسرى البيشمركة”.

وأضاف حسو ” أننا ندين ونستنكر هذا الهجوم  الغادر البربري على شعبنا ونقول بأنه لن يكسر من معنويات وإرادة شعبنا نهائياً في مواجهة الإرهاب”.

وحول الخلافات المتكررة بين المجلسين الكرديين, أوضح  حسو : “بإذن الله لا توجد خلافات وستكون بداية قوية لتوحيد الصف والكلمة والاتفاق حول المقاومة التاريخية ضد الإرهاب العالميّ”.

و بشأن موقف المعارضة السورية من الهجمات على المناطق الكردية في سوريا، قال حسو :” بأن ثورة روجآفا هي جزء من الثورة السورية و يجب على المعارضة السورية بالكامل إدانة هذه الهجمات على شعبنا في روجآفا باعتبار الشّعب الكرديّ جزء من الشعب السوريّ”.

واختتم  رئيس المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية بالحديث عن الإعلام موضحاً: “إن الإعلام صانع النصف الثاني من القرار ويجب  تفعيل الإعلام الكردي بشكل جدي وكامل وكما يجب أن يأخذ دوره في الحياة السياسيّة”.

التعليقات مغلقة.