قوات آساييش روجآفا تصدر بياناً لكشف ملابسات القبض على عصابة سطو مسلح

32

ألقت اليوم شعبة – مكافحة الجريمة المُنظَّمة التّابعة لقوات آساييش روجآفا في مؤتمر صحفي- بياناً أمام وسائل الإعلام؛ لكشف ملابسات القبض على العصابة التي نشطت في بعض المدن وهي: سري كانية  وعامودا وقامشلو ودرباسية, وذلك في مركز محمد شيخو للثقافة والفن .

وقد قـُرأ البيان أمام وسائل الإعلام, تلتها بعض الأسئلة من قِبل الاعلاميين الحضور, عن هوية العصابة والحلول التي اتخذتها قوات الآساييش بمنع المدنيين من ارتداء ملابس الآساييش والـ (YPG), وكذلك عدد الجرائم المرتكبة التي قامت بها العصابة.

وقالت شعبة – مكافحة الجريمة المُنظَّمة أنهم كلهم كرد وعددهم 12 فرداً وحتى الآن اعترفوا بجريمتين والآساييش لم تتوقف عن التحقيق حتى الآن وبتصورهم أن هذه العصابة  ارتكبت أكثر من جريمتين. وفيما يخص الحلول المناسبة لمنع ارتداء ملابس الآساييش والـ (YPG) هناك أمر بتوقيف كل من يرتدي زي الآساييش والـ (YPG) – عند كل حاجز- إذا لم تكن لديهم هويات وتصاريح في المهمات

وجاء في البيان الصادر عن شعبة مكافحة الجريمة المنظمة التابعة لقوات آساييش روجآفا والذي تلي أمام وسائل الإعلام بتاريخ 15/3/2015:

“تم إلقاء القبض  على أفراد الشبكة للسطو المسلح وتشليح المواطنين في كلٍّ من مدينة قامشلو وعامودا وذلك من خلال تشكيل غرفة العمليات الخاصة بالتنسيق مع مكاتب مكافحة الجريمة المنظمة في كل من قامشلو, عامودا, درباسية, سري كانية, بالإضافة إلى آساييش قامشلو الحي الغربي وآساييش عامودا .

ومنذ أكثر من شهرين بدأت عمليات المراقبة وجمع المعلومات لبعض أفراد الشبكة الذين ظهرت عليهم مظاهر البذخ والإسراف وكذلك تم الرجوع إلى ملفات الجرائم السابقة تم إغلاقها لنقص الأدلة فتبين لنا إنهم كانوا يقومون بجرائمهم تحت اسم وحدات حماية الشعب أو الآساييش.

وبتاريخ 13/3/2015 قام أربعة أفراد من تلك الشبكة بتوقيف شخصين يستقلان سيارتهما الخاصة في إحدى أحياء مدينة سري كانية اللذان يعملان كصرّافين وسلب أموالهم وأخذ هواتفهما بعد تقييدهما ورميهما على طريق سري كانية – الدرباسية وبعد دخولهم لمدينة الدرباسية اشتبهت بهم إحدى دوريات الآساييش التي كانت تقوم بمهمة الحفاظ على أمن المدينة وقامت بملاحقتهم حيث تركت تلك المجموعة السيارة في إحدى شوارع مدينة الدرباسية ولاذوا بالفرار .

وبعد أخذ معلومات السيارة تم معرفة صاحب السيارة وبالتحقيق معه تبين أن أحد أفراد الشبكة قام باستئجار السيارة واستخدامها للقيام بعملية التشليح .

بعد توفر المعلومات الكافية والأدلة القاطعة عن أفراد تلك المجموعة  قمنا بأخذ إذن النيابة العامة بمداهمة منازل أفراد الشبكة وتوقيفهم وتفتيش منازلهم وذلك لضمان عدم فرار أي فرد منهم حيث بدأت العمليات بدءاً من الساعة الثامنة مساءاً بتاريخ 15/3/2015 وحتى الساعة العاشرة من صباح اليوم التالي، حيث شملت العملية إلقاء القبض على /12/ شخص ومداهمة تسعة منازل وحجز أربع سيارات ومصادرة أسلحة وقنابل وأموال وألبسة عسكرية خاصة بقوات الآساييش و(YPG) ومواد مسروقة وهويات مزورة لوحدات حماية الشعب والآساييش وأقنعة وأجهزة لاسلكية .

وفي التحقيقات الأولية اعترف كل أفراد الشبكة الإجرامية بعمليات تشليح وسطو مسلح في كل من عامودا وسري كانية وقامشلو .

قامشلو 18/3/2015

القيادة العامة لقوات الآساييش روجآفا شعبة مكافحة الجريمة المنظمة .

 

DSC00265 DSC00260 DSC00258 DSC00251 DSC00268

التعليقات مغلقة.