صفقات كهربائية بين داعش والأسـد بحلب .. وحرمان المناطق المحررة

45

أعلنتالتقاط الإدارة العامة للخدمات في “حلب” عن ابرام تنظيم “داعش” وحكومة “النظام” اتفاقاً كهربائيـاً حول تفعيل المحطة “الحرارية” الخاضعة لسيطرة التنظيم بريف حلب، وامداد مناطق النظام والشبيحة في حلب بالكهرباء وكذلك مناطق التنظيم.

وقالت الإدارة: إن الاتفاق حصل عن طريق منظمة مبادرة أهالي “حلب”، وينص الاتفاق بين الجانبين على إقلاع المجموعة الأولى من عنفات المحطة ليتم توليد الكهرباء وتقسيمها بين التنظيم والنظام، إعطاء النظام الرواتب للعاملين والمهندسين بالمحطة الحرارية.

حيث نص الاتفاق المبرم بين تنظيم “داعش” وحكومة “بشار الأسد” على حرمان المناطق المحررة بريف حلب من الكهرباء، ومنع تغذية خطوط التوتر التي تولد المحطات الكهربائية في المناطق المحررة.

حصة التنظيم من الكهرباء المولدة من المحطة 60 % فيما حصة النظام 40 %، حيث سيقوم التنظيم بتغذية كلاً من المناطق التالية وهي “معامل الدفاع، مطاري حلب الدولي، النيرب العسكري” إضافة لتغذية مخيم النيرب كما يعتبر خط الضخ 66 ك ف من المحطة الحرارية لمحطة ضخ المياه البابيري – الخفسة هي من حصة النظام.

الكهرباء المولدة من المحطة انقسمت بين تنظيم الدولة ونظام الأسد فيما لم يستفد من الاتفاق المناطق المحررة في حلب وريفها، وبعد ضغوطات كبيرة تم الاتفاق على تغذية مولدات ضخ المياه في المناطق الخاضعة للثوار في حلب.(35) عدد المشاهدات.

شبكة رصد سورية

التعليقات مغلقة.