التحالف يوسع نطاق عملياته الى تل تمر ويمهد لتقدم القوات الكردية

26

ypg22102014-bbbأعلنت مصادر كردية في غرب كردستان، أن التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب وسع نطاق عملياته إلى منطقة تل تمر في الحسكة، ما مكّن قوات وحدات الحماية الكردية من تحقيق تقدم في المنطقة، إثر استهداف طائرات التحالف لتمركزات تنظيم “داعش” الارهابي.

وأكد ناشطون سوريون، أن وحدات حماية الشعب “أحرزت تقدما في بلدتين على الأقل في منطقة حوض الخابور” في الحسكة، بعد استهداف طائرات التحالف الدولي مواقع لتنظيم “داعش” الارهابي في غبش ومناطق الخابور “مما سهل عملية السيطرة على مقرات داعش بعد طردهم من المنطقة”.

وقالت مصادر كردية : إن تدخل التحالف الدولي على خط ضرب “داعش” في تل تمر، بعد استهداف تمركزات التنظيم الارهابي في تل حميس وكوباني وتل براك وغيرهما، جاء “بعد نداء أطلقه المتحدث باسم وحدات الحماية ريدور خليل عبر بيان أصدره، وطالب فيه التحالف بالتدخل”.

واوضحت المصادر إن التنسيق في تل تمر “أثمر خرقا كبيرا، أسهم في تقدم قوات وحدات حماية الشعب(YPG) ووحدات حماية المرأة(YPJ)، إلى جانب مقاتلين عشائريين ينتمون إلى عشائر عربية مثل جيش الصناديد، ومقاتلين من عشيرتي الشرابية والجوالة، فضلا عن مقاتلين آشوريين وسريان سوريين”.

وكالات

التعليقات مغلقة.