الوحدات الكردية تحرر نحو 300 بلدة وقرية وتجمع سكاني في ريفي حلب والرقة

21

تمكنتypg132015-bb الوحدات الكردية من استعادة السيطرة على نحو 300 بلدة وقرية وتجمع سكاني في ريفي حلب والرقة والوصول إلى مشارف مدينة جرابلس.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان، ان وحدات حماية الشعب الكردية سيطرت أمس على قرى زور مغار وزيارة وخراب عطو والبياضية، الواقعة على نهر الفرات عند الحدود السورية – التركية، عقب اشتباكات مع تنظيم “داعش” الارهابي، لتكون بذلك الوحدات الكردية قد استعادت السيطرة على القرى الواقعة بين نهر الفرات وكوباني.
وأشار المرصد إلى أنه ارتفع إلى 296 على الأقل عدد القرى التي تمكنت الوحدات الكردية من استعادة السيطرة عليها منذ الـ 26 من شهر كانون الثاني وبات نهر الفرات يفصل مقاتلي وحدات الحماية عن مدينة جرابلس والتي يسيطر عليها تنظيم “داعش” الارهابي والواقعة على الضفة الغربية للنهر.
وأشار المرصد السوري الى أن الاشتباكات تدور بين الجانبين في بلدة شيوخ تحتاني وأطراف بلدة شيوخ فوقاني، والتي لا يبدي فيها عناصر تنظيم “داعش” مقاومة كبيرة، بعكس الجبهتين الجنوبية والشرقية اللتين عززهما التنظيم بعناصره من الرقة، في محاولة لإعاقة تقدم الوحدات الكردية خوفاً من وصول الوحدات إلى معقلها الرئيسي في سوريا وهو مدينة الرقة، أو قطع خطوط التواصل بين عناصرها في الرقة وريف حلب الشمالي.

خندان

التعليقات مغلقة.