القوات الكردية تهاجم تنظيم الدولة الاسلامية في شمال شرق سوريا

34

قالت قوات كردية سورية تهاجم تنظيم الدولة الاسلامية في شمال شرق سوريامنظمة مراقبة إن القوات الكردية السورية تقدمت في مواجهة مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في هجومين منفصلين في شمال شرق سوريا قرب الحدود العراقية يوم الأحد لتضاعف الخسائر التي مني بها التنظيم في سوريا في الآونة الأخيرة.

وتعد وحدات حماية الشعب الكردية واحدة من أشد أعداء تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا وقامت في الشهر الماضي بطرد التنظيم من بلدة كوباني بمساعدة دعم جوي من الولايات المتحدة والحلفاء وتعزيزات كردية على الأرض.

وتعد محافظة الحسكة التي تقع في الركن الشمالي الشرقي من سوريا ذات أهمية استراتيجية في الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية لأنها تجاور مناطق يسيطر عليها التنظيم في العراق.

وقال المسؤول الكردي ناصر حاج منصور إن وحدات حماية الشعب الكردية تقدمت حتى أصبحت على بعد خمسة كيلومترات من بلدة تل حميس التي تبعد نحو 35 كيلومترا جنوب شرقي مدينة القامشلي.

وكانت وحدات حماية الشعب الكردية قد قررت شن الهجوم بعد أن عزز تنظيم الدولة الإسلامية مواقعه في المنطقة بمقاتلين أجانب.

ويعد هذا الهجوم أحدث مثال للتنسيق بين التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والوحدات الكردية السورية ضد تنظيم الدولة الإسلامية الذي استولى على مناطق واسعة في سوريا والعراق.

وقال منصور “تم تحرير 23 مزرعة وقرية كبيرة وصغيرة.”

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يراقب الصراع إن 12 من مقاتلي الدولة الإسلامية على الأقل لاقوا حتفهم في المعارك وأكد تقدم وحدات حماية الشعب الكردية. وقال منصور إن 20 من مقاتلي الدولة الإسلامية قتلوا.

رويترز

التعليقات مغلقة.