أول زيارة لمسؤول سوري رفيع لأوروبا منذ اندلاع الأزمة

33

(Bûyerpress)فرانس 24

قامت المستشارة السياسية والإعلامية للرئيس السوري بثينة شعبان بزيارة إلى أوروبا، هي الأولى لمسؤول سوري رفيع منذ ثلاث سنوات

زارت المستشارة السياسية والإعلامية للرئيس السوري بثينة شعبان أوسلو هذا الأسبوع، في زيارة هي الأولى لمسؤول سوري على هذا المستوى إلى أوروبا منذ بدء النزاع السوري قبل ثلاثة أعوام، بحسب ما أفاد مكتب شعبان وكالة الأنباء الفرنسية.

وأكد مسؤول في مكتب شعبان، فضل عدم كشف اسمه، “زارت الدكتورة بثينة شعبان أوسلو يومي 18 حزيران/يونيو و19 منه بدعوة من وزارة الخارجية النرويجية للمشاركة في مؤتمر”.

وأضاف أن “الزيارة هي الأولى لمسؤول سوري رفيع المستوى إلى أوروبا منذ بدء الأزمة”، في إشارة إلى الاحتجاجات التي اندلعت ضد النظام السوري في منتصف آذار/مارس 2011، وتحولت إلى نزاع دام أدى إلى مقتل أكثر من 162 ألف شخص.

واتخذ الاتحاد الأوروبي سلسلة عقوبات في حق مسؤولين سوريين مقربين من النظام، شملت منعا من الزيارة. وشعبان واحدة من المسؤولين الممنوعين من زيارة دول الاتحاد، إلا أن النرويج ليست عضوا في الاتحاد.

وبحسب مكتب المسؤولة السورية، التقت شعبان خلال زيارتها وزير الخارجية النرويجي بورغ برينده والرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان ومدير مكتب الرئيس الإيراني.

وأوردت صحيفة “الوطن” السورية المقربة من السلطات أن شعبان “قدمت ورقة عمل تضمنت رؤية سورية لما تتعرض له المنطقة من إرهاب والمخارج الممكنة”.

 

التعليقات مغلقة.