آسايش روج آفا: تحريك ملف عامودا وعدم الاكتراث بالضوابط والقوانين الأمنية هو بمثابة اللعب بالنار

64

القيادة العامة لقوات أسايش روجآفا تصدر بيانا بمناسبة الذكرى السنوية لأحداث عامودا
وهذا ما جاء في البيان:
إلى شعبنا والرأي العام: 
في ظل الظروف المعاشة في روجآفا والتطورات التي تعيشها المنطقة عموماً خاصةً احتلال داعش لمدينة الموصل والمخاطر التي تشكلها هذه المنظمة الإرهابية على بعض مناطق جنوب كردستان وروجآفا على حد سواء، يحتاج الشعب الكردي وكل الشعوب التي تعيش في هذه الجغرافيا في هذا اليوم إلى المزيد من التوحدَ وتمتين الصفوف وتبني موقف واحد في مواجهة الأعداء ولا سيما القوى الإرهابية منها.
مع اقتراب الذكرى السنوية الاولى للأحداث المؤلمة التي شهدتها مدينة عامودا بتاريخ 2013/6/27 في الوقت الذي تعيش المنطقة آلام ومخاضات عميقة ضمن ثورة الحرية في روجآفا والثورة السورية.
هناك الكثير من الأطراف التي أرادت وما تزال تريد استخدام هذه الحادثة واستغلال دماء الضحايا لغايات ومصالح حزبية ضيقة غير آبهة بوحدة الصف الكردي أو استقرار المنطقة واستقرار مدينة عامودا على وجه الخصوص .
إننا في آسايش روجآفا نناشد كل الأطراف المعنية وأصحاب المسؤولية على ضرورة التقيد بالأطر الأمنية ومنها ضرورة الحصول على الترخيص المطلوب لأجل أي تظاهرة أو احتشاد وذلك حرصاً على أمن التجمعات الجماهيرية وعرقلة محاولات الفتنة التي قد تحصل، إن تحريك ملف عامودا وعدم الإكتراث بالضوابط والقوانين الأمنية هو بمثابة اللعب بالنار وفتح الأبواب أمام حدوث مشاكل لن يستطيع أحد تحمل مسؤولية عواقبها .
ننادي جميع الأطراف الكردية إلى إبداء حسن النوايا المطلوبة والعمل بالمسؤولية التاريخية للمحافظة على أمن واستقرار عامودا صاحبة الروح الوطنية وميراث المقاومة .
إن الحصول على الترخيص المطلوب للقيام بالتظاهرات والحشودات الجماهيرية من المؤسسات والهيئات المعنية ضمن الإدارة الذاتية الديمقراطية هي ظاهرة حضارية وضمانة حماية تلك التحشدات والتظاهرات ، وهي الطريق الأنسب لتقوم قوات الآساييش بلعب دورها في المحافظة على أمن المتظاهرين.

الإدارة العامة لقوات آساييش روجآفا
21/6/2014

التعليقات مغلقة.