رئيس هيئة الدفاع في مقاطعة كوباني : تم تحرير هضبة “مشتة نور” الاستراتيجية

182

أكد 484111512015_441-650x320عصمت شيخ حسن رئيس هيئة الدفاع في مقاطعة كوباني ، اليوم الاثنين، تحرير هضبة “مشته نور” الاستراتيجية ليل الاحد/الاثنين بعد اشتباكات مع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية  (داعش) .
وقال شيخ حسن في تصريحٍ أن ” وحدات حماية الشعب والمرأة تمكنت من تحرير هضبة “مشته نور” الاستراتيجية جنوب وشرق مدينة كوباني عقب معارك ضارية مع مسلحي تنظيم (داعش) الذين تكبدوا عشرات القتلى والجرحى, مشيرا إلى أن إعلام وحدات حماية الشعب ترفرف فوق(مشته نور) حاليا .
شيخ حسن أضاف ،  أن ” تنظيم (داعش) الإرهابي بدأ يفقد سيطرته على أجزاء كثيرة من مدينة كوباني ” , مؤكدا أن مقاتلي الوحدات في تقدم دائم,  بينما التنظيم في تراجع مستمر على الرغم من جلبه الانتحاريين وقواته النوعية “.
لافتا إلى أن ” أهمية هضبة (مشته نور) الاستراتيجية تكمن في أنها تطلّ على الطرق المؤدية الى داخل المدينة من الجهة الشرقية والجنوبية ” , مضيفا ” بذلك يكون تنظيم(داعش) قد خسر طرق إمداده إلى المدينة من هذين الجهتين “.
تجدر الاشارة إلى أن مسلحي داعش كانوا قد سيطروا على هضبة مشتة نور الاستراتيجية  إثر معارك ضارية مع المقاتلين الكرد ، بعد بدء هجوم التنظيم على مدينة كوباني قبل نحو أربعة أشهر، و رفعوا علم التنظيم عليها كدلالة على سيطرتهم على المدينة .
وقد خاضت القوات الكردية المدعومة بتغطية نارية مكثفة من قوات البيشمركة، خلال الأسابيع الماضية ، اشتباكات عنيفة مع مسلحي داعش بهدف استعادة السيطرة على هذه الهضبة الاستراتيجية.

باسنيوز

التعليقات مغلقة.