حريق متعمد في مبنى صحيفة ألمانية

26

أكدت54b22f8a601e9be80d8b4571-590x331-1-650x320 مصادر إعلامية إن الصحيفة الالمانية “هامبورغر مورغنبوست” (Hamburger Morgenpost) تعرضت منتصف ليلة السبت/الأحد إلى حريق متعمد في أحد أبنيتها حيث يشتبه بأن سبب الحريق يعود لقيام الصحيفة الالمانية بإعادة نشر رسومات كاريكاتورية للنبي محمد (ص) والتي كانت قد نشرتها صحيفة ” شارلي إيبدو ” الفرنسية .
وأوضحت المتحدثة باسم الشرطة الألمانية في مدينة هامبورغ ، أن مجهولين ألقوا حجارة ومواد حارقة على أرشيف الصحيفة من الباحة الخلفية الخاصة بمبنى الصحيفة، مما تسبب بحرق العديد من الوثائق ، دون وقوع إصابات بين موظفي الصحيفة الذين لم يكن أي منهم في المبنى لحظة وقوع الهجوم في منتصف الليل. وأكدت المتحدثة أنه حتى هذه اللحظة لم يتم التعرف علي مسببي الحريق ولكم تم إلقاء القبض على شابين كانا يتصرفان بشكل مريب بالقرب من مكان الحادث .
وقد فتح جهاز أمن الدولة الالماني تحقيقات في الحادث الذي لايعرف الدوافع الكامنة ورائها ، وإن كان هناك شكا كبيرا بأن الاعتداء مرتبط بإعادة الصحيفة الألمانية نشر الرسوم الكاريكاتورية للصحيفة الفرنسية التي قتل مؤخرا 12 من صحفييها بمن فيهم أربعة رسامين كاريكاتير على يد مسلحين في العاصمة الفرنسية باريس .

 

باسنيوز

التعليقات مغلقة.