مـاجـدة الـرومـي تفتتــح «هــلا فبــرايـر» الـمـقـبـــل

27

635562741565591783اعلن في وكالة أنباء الكويت أن المغنية اللبنانية ماجدة الرومي ستفتتح الدورة الـ 16 لمهرجان «هلا فبراير»، ما يعني عودة الرومي الى جمهورها الكويتي بعد غياب دام 17 عاما.
ومن المقرر ان تفتتح ماجدة الرومي المهرجان في 8 يناير، بعد انقطاع طويل عن الكويتيين منذ مشاركتها الأخيرة في احتفال العيد الوطني للكويت في عام 1997.
من جانبها اكدت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان «هلا فبراير» حرصها على جعل الدورة المقبلة تحمل «العديد من المفاجآت والتغييرات لاسعاد الجماهير في الكويت والخليج والوطن العربي».
كما لفتت اللجنة انتباه الجمهور الى ان الدورة الـ 16 للمهرجان ستشهد مشاركة فنانين خليجيين وعرب «يمتلكون قواعد جماهيرية لا مثيل لها في الساحة الغنائية»، على ان تعلن اسماء هؤلاء في مؤتمر صحفي سيعقد في غضون اسابيع. ومع انتظار الاعلان عن اسماء الفنانين كشفت مصادر كويتية عن عودة المغني الاماراتي حسين الجسمي الى المهرجان بعد غيابه عنه في السنوات الاخيرة.
وماجدة الرومي، مغنية لبنانية. هي من عائلة الرومي التي تتأصل من عائلة البرادعي من مدينة صور في جنوب لبنان. عائلة برادعي التي كانت دائمة الزيارة لمدينة روم في تركيا أخذت لقب الرومي. هي ابنة الموسيقار اللبناني حليم الرومي الذي ولد في صور، جنوبي لبنان. من مواليد 13 ديسمبر، 1965 (العمر 58). ولماجدة الرومي نشاطات إنسانيّة كثيرة رسمت من خلالها ماجدة الرومي أكثر من بسمة على وجوه العديد من النّاس في عام 2012، وهي التي عادت في هذا العام إلى جمهورها بألبوم طال انتظاره. فعلى الصّعيد الإنسانيّ، ختمت الماجدة العام بزيارة إلى مبنى «الإسكوا» التابع لمنظّمة الأمم المتّحدة في بيروت، حيث تعرّفت إلى الخطوات التي تتّخذها المنظّمة من أجل الحدّ من الفقر لدى الشباب، حيث أكّدت وجوب العمل يداً واحدة لمحاربة الشرّ بالخير، كما أعلنت انتفاضتها وأطلقت «حزب النّاس الموجوعين».
ومن المبادرات الإنسانيّة الأخرى التي أطلقتها ماجدة الرومي في عام 2012 كانت تخصيصها الجامعة الأمريكيّة في بيروت، وتحديداً صندوق المنح الدراسيّة، بتبرّع ماليّ هو عبارة عن عائدات إصدارها الأوّل من ألبومها الجديد «غزل» لتمويل دراسة الطلاب المحتاجين. ولم تبخل ماجدة الرومي بصوتها الجبّار الذي صدح في بكركي فرنّمت للبابا البابا بنديكتوس السادس عشر «طوبى للسّاعين إلى السّلام»، لدى زيارته التاريخيّة إلى لبنان أمام الآلاف.

التعليقات مغلقة.