الائتلاف الوطني السوري يهدد بالفصل لأي عضو يقرر الذهاب لاجتماعات موسكو

28

اتخذ الائتلا256FB0EE-3462-4BB0-8A07-06893D7700C7_mw1024_s_nف الوطني قراراً حاسماً اتجاه مؤتمر موسكو الذي من المقرر أن ينطلق في 26 الشهر الجاري و الذي يجمع بين شخصيات معارضة و ممثلين عن نظام الأسد تحت مسمى “التشاور” .
قال بسام الملك عضو الائتلاف الوطني ، المتواجد في القاهرة ،  إن الائتلاف اتخذ قراره الرسمي في اجتماعات الهيئة العامة الأخيرة في إسطنبول بعدم الذهاب إلى موسكو، وسيتم فصل أي عضو يخالف ما أقرته الهيئة العامة، وفقا للائحة الداخلية للائتلاف.
وكانت موسكو قد وجهت الدعوة لـ 28 شخصيات من المعارضة لحضور الاجتماعات وسلم القنصل العام الروسي في إسطنبول ألكسي أرخوف، مؤخرا، دعوات لخمسة من أعضاء الائتلاف السوري المعارض وهم رئيسه السابق هادي البحرة، والأعضاء عبد الأحد أسطيفو، وبدر جاموس، وعبد الباسط سيدا وصلاح درويش، إلا أن الائتلاف قرر رفض الدعوة.
وأضاف الملك: “نرفض أن تتعامل معنا موسكو كأفراد وليس كمؤسسة معترف بها دوليا، وتوجه الدعوات لمن تختاره لحضور الاجتماع″.
ومن جهة أخرى أعلن مجلس قيادة الثورة السورية، في بيانٍ رسميٍّ أصدره يوم أمس الإربعاء، رفضه بشكل قاطع لمبادرة موسكو، التي اعتبرها تصب في سياق خدمة النظام الأسدي ومحاولة وأد الثورة السورية.
وأكد المجلس على ثبات موقف الفصائل المشكِّلة له، وأنهم ماضون في الثورة السورية حتى تحقيق أهدافها، وأي تنازل عن ذلك فهو مرفوض.
يُذكر أن مجلس قيادة الثورة تشكَّل مؤخرًا من اجتماع أكثر من 100 فصيل، في إطار تنسيقي عسكري وسياسي ومدني.

مركز الصحفي السوري

التعليقات مغلقة.