” المخدرات وتأثيرها على الفرد ” في مركز زلال الثقافي

32

ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي لمجموعة من منظمات وجمعيات المجتمع المدني, قدمت المنظمة السورية للتنمية الديموقراطية محاضرة بعنوان ” المخدرات وتأثيرها على الفرد ” ألقاها الأستاذ عبدالباقي رجو في مركز زلال في مدينة قامشلي اليوم.

وقد تحدّث المحاضر في بداية محاضرته عن المخدّرات وانتشارها بين مختلف الشرائح الاجتماعيّة وأوضح أن ظاهرة الإدمان ما تزال مكمن اهتمام الحكومات لآثارها المدمّرة على الفرد. وقد غدت أكثر ظهوراً في ظل غياب الرقابة والتسيب, ثمّ عرّفها علميّا, وشرح تأثيرها على الفرد.

ثمّ تطرق المحاضر إلى أنواعها وطرق التعوّد عليها, وآلية تأثيرها على الدماغ, وذكر أسبابها التي تعود إلى الفرد والأسرة والمجتمع, وتناول أيضاً الخصائص النفسيّة للمدمن, ثمّ آثار المخدّرات من الجانب الصحّي والنفسيّ, وكيفية العلاج ومراحله, وأكدّ في ختام المحاضرة أن الطريقة المثلى للقضاء على هذه الآفة والحدّ من انتشارها يكمن في إقامة مشاريع تنموية واقتصاديّة بديلة.

وقد ناقش الحضور مع المحاضر بعضاً من النقاط التي وردت في المحاضرة أجاب المحاضر على أغلبها, وشرح ما يعتريها من غموض نمن جانب الحضور.

الجدير بالذكر أن هذه المحاضرة كانت الفعاليةالأخيرة ضمن فعاليات الاسبوع الثقافي لمجموعة من منظمات وجمعيات المجتمع المدني, والتي أقيمت معظمها في مركز زلال الثقافي.

DSC00104

 

 

 

 

 

 

 

DSC00111

 

 

 

 

 

 

 

DSC00059

 

 

 

 

 

DSC00099

التعليقات مغلقة.