كاميرون يبحث في تركيا سبل منع البريطانيين من الالتحاق بـ”داعش”

36

يبحkamiron-8-8-2014-bbbث رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في تركيا اليوم سبل منع المواطنين البريطانيين من الوصول إلى سوريا والعراق عبر الأراضي التركية للانضمام إلى تنظيم “داعش”.
وقال المتحدث باسم رئاسة الوزراء البريطانية، أن كاميرون سيلتقي خلال زيارة رسمية إلى تركيا اليوم نظيره التركي احمد داود أوغلو ورئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان.
وأوضح المتحدث أن الأحداث الجارية في المنطقة وخاصة في سوريا تجعل مباحثات كاميرون مع المسؤولين الأتراك تركز بشكل كبير على الجانب الأمني وتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب، مبينا أن الحكومة البريطانية منشغلة بمشكلة سفر بريطانيين للخارج للمشاركة في أعمال إرهابية ثم عودتهم إلى البلاد.
وسيبحث كاميرون خلال لقاءاته أيضا الأوضاع الإنسانية للاجئين السوريين في المنطقة بجانب القضايا الثنائية التي تهم لندن وأنقرة.
وتقدر السلطات البريطانية أن مئات من البريطانيين استخدموا تركيا محطة عبور إلى سوريا بهدف الانضمام إلى الجماعات المسلحة التي تقاتل النظام السوري غير أن الحكومة البريطانية تخشى من التحاق مواطنيها بتنظيم “داعش” ثم العودة إلى بريطانيا من أجل تنفيذ عمليات إرهابية.

كونا

التعليقات مغلقة.