اتحاد ستار في بيان إلى الرأي العام: الذين يستغلون فقر النساء من خلال إجبارهن على العمل في الملاهي هم عديمو الأخلاق والضمير

27

أصدرت حركة المرأة (اتحاد ستار) بياناً بخصوص الممارسات اللاأخلاقيّة التي انتشرت بين المجتمع والتي تحاول أن تجعل من المرأة ضحيّة للصراعات, وتسعى إلى شرعنة التحرّش الجنسيّ والاغتصاب أكّدت فيه أن قتل المرأة هو قتل للحياة, واغتصابها هو اغتصاب للمجتمع.

وأدان البيان استخدام المرأة كسلعة استهلاكية وبيّن أنه سلوك غير مقبول نهائيّاً, وأن الذين يستغلون فقر النساء وحاجتهن من خلال إجبارهن على العمل في الملاهي والكباريهات هم عديمو الأخلاق والضمير.

كما اعتبر البيان الذين يعتبرون المرأة ملكاً خاصّاً ويستغلونها من أجل تحقيق منفعة ماديّة, من أكبر أعداء المجتمع الأخلاقي.

وعلى هذا الأساس اعتبر البيان كل من يقوم بخيانة زوجته, أخته, أمه, ومن يتاجر بالمرأة عدوّاً للمجتمع, وأن الكازينوهات من أقذر الأماكن التي تفتقد للأخلاق, وسيُغلق كل كازينو يقوم باستخدام النساء في ظرف خمسة أيام.

وسمح – البيان- بمداهمة الفنادق التي تستخدم النساء كراقصات في أيّ وقت, وحضّ على منع جلب النساء باسم المضيفات واستخدامهن كراقصات في المطاعم والملاهي الليليّة, أي لا يسمح استخدام المرأة كراقصة ومضيفة.

ودعا البيان في نهايته جميع أفراد المجتمع وبالأخصّ المرأة للتكاتف والنضال ضدّ هذه الممارسات في سبيل الوصول لمجتمع اخلاقي نظيف وسليم.

DSC00033

التعليقات مغلقة.