الأنامل الصغيرة ترسم ملامح السلام بألوان الطفولة الجميلة

212

تضمنت فعالية اليوم الخامس لأسبوع الطفل الثقافي والفني الأول لجمعية “هيلين” للطفولة مساء اليوم ورشة رسم, وذلك في مقر منتدى بهار للثقافة والفن, تضمنت الورشة مجموعة من الأطفال ومن فئات عمرية مختلفة جمعتهم موهبة الرسم؛ الورشة كانت تحت إشراف الرسام شيار الأحمد.     .
في البداية كان التعارف بين المشرف والأطفال ليقوم  المشرف بعد ذلك بإعطاء بعض التوجيهات التي كانت عبارة عن عملية تحريضية لعملية الرسم, ليرسم كل طفل ما يحلم به, ثم  قام المشرف بمساعدة كادر الجمعية بتوزيع الأطفال حسب فئاتهم العمرية لتشكل كل فئة حلقة جميلة تناسب أعمارهم.
من ثم كانت عملية توزيع أدوات الرسم ( أقلام الرصاص, ألوان خشبية, دفاتر الرسم … )
ثم بدأ بعد ذلك  كل طفل برسم ما يحلم به ويلونها بالألوان التي تناسب رسمته فكانت المواضيع المرسومة منوعة وجميلة.
وبعد انتهاء الأطفال من عملية الرسم والتلوين بدأ الأعضاء بتجميع اللوحات ليتم عرضها في المعرض الذي سيقام غداً ضمن فعاليات اليوم السادس.
في سياق استمرار فعاليات أسبوع الطفل الثقافي والفني الأول..
تالين محمد عضو جمعية هيلين لـ “bûyerpress ” :
اليوم هو اليوم الخامس لأسبوع الطفل الثقافي والفني الذي تقوم به جمعيتنا نحن سعيدٌ جداً بهذا العمل, و فعالية اليوم هي عبارة عن ورشة رسم سنوزع أدوات الرسم على الأطفال وبعد انتهائهم  من الرسم سيتم  تجميع الأعمال التي قام الأطفال برسمها وعرضها في معرض فني ومن ثم  اختيار الأطفال الموهوبين,  حيث ستقوم الجمعية بتبنيهم لإخضاعهم لدورات خاصة بغية تنمية موهبة الرسم لديهم وتشجيعهم على الرسم ومتابعتها في المستقبل .
الرسام شيار الأحمد : الهدف من مجيئنا إلى هنا هو من أجل الأطفال ,غايتنا أن نحول أنامل هؤلاء الأطفال إلى عيون ترسم كل ما يعيشه  من حرب وتشرد ونزوح.
كل طفل سيرسم حلمه على هذه الورقة البيضاء لتتحول إلى صوت يُرفَع لتصل إلى كل الجهات المعنية علهم يستطيعون تأمين ما تحتاجه الطفولة من مقومات الحياة الجميلة .
وهذه أول مرة أشارك في مثل هذه الورشة الخاصة بالأطفال وأنا سعيد جداً بوجودي هنا فالأطفال أحياناً لديهم إمكانيات تعبيرية تفوق إمكانياتنا نحن الكبار.
تقرير: فنصة تمو

 

DSC00876 DSC00881  DSC00892 DSC00893 DSC00895 DSC00903 DSC00904 DSC00876 DSC00887 DSC00891

التعليقات مغلقة.