مسؤول عراقي يعلن مقتل 50 من قيادات حزب “البعث” المنحل من بينهم نجل عزة الدوري

42

10ipj13

بغداد- الاناضول: أعلن مسئول عراقي عن مقتل 50 قياديا في حزب البعث المنحل من ضمنهم نجل زعيم الحزب عزة إبراهيم الدوري نائب الرئيس العراقي السابق صدام حسين في تكريت (شمال).
وقال مسؤول رفيع المستوى لوكالة الاناضول، يوم الجمعة، إن “جهاز مكافحة الارهاب قام بعملية نوعية بالتعاون مع طيران الجيش في مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين (شمال) وتمكن من قتل 50 قياديا في حزب البعث المنحل من ضمنهم نجل زعيم الحزب، أحمد عزة الدوري”.
وأضاف المسؤول، الذي فضل عدم كشف اسمه، أن “العملية تمت بعد ورود معلومات استخباراتية عن اجتماع لتلك القيادات في أحد المنازل بمدينة تكريت، وتحركت القوات على الفور وتمكنت من قتلهم”.
وتابع المسؤول أن “جهاز مكافحة الارهاب مستمر بتطهير المدينة من الزمر الارهابية والبعثية (نسبة إلى حزب البعث) التي تريد تدمير العراق” مؤكدا سيطرة القوات الامنية على الاوضاع.
وشهدت محافظة الموصل (شمال) انهيارا أمنيا بالكامل الثلاثاء الماضي بعد سيطرة تنظيم الدولية الإسلامية في العراق والشام (داعش) على جميع المحافظة وترك الجيش للأسلحة والمعدات هناك.
وكان تنظيم داعش قد أعلن عن إحكام سيطرته بالكامل على مدينة تكريت مسقط رأس الرئيس العراقي السابق صدام حسين بعد أن فر الجيش من المدينة وترك اسلحته.

التعليقات مغلقة.