تقرير تركي : داعش يناقش الإنسحاب من كوباني

33

www.basnews.comنشرت صحيفة Radikal التركية تقريراً تحدثت فيه عن نقاشات جارية ضمن قيادات الصف الأول لتنظيم الدولة الاسلامية المعروف بـ (داعش), حول المعارك الجارية في كوباني بغرب كوردستان, والخسائر الكبيرة التي مني بها التنظيم, واحتمال قيام التنظيم بسحب مسلحيه من كوباني.
و جاء في التقرير الذي نشرته الصحيفة امس ،  : ‘ بعد أن تجاوزت خسائر داعش, التي تستمر بهجماتها على كوباني منذ ما يزيد على 40 يوماً, 500 من مسلحيها, بدأت أصوات النقاشات تعلو ضمن صفوف التنظيم بخصوص ما آلت اليه محاولات التنظيم للسيطرة على المدينة ‘ . و نقل التقرير استناداً الى مصادر من  مدينة الرقة, أن ‘ زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي وجه في رسالة له إلى قيادات تنظيمه انتقادات شديدة لهؤلاء ‘ , موضحاً أن ‘ الاشتباكات التي دخلها التنظيم في لبنان كانت قبل أوانها ‘ . و أن ‘ قياديي الصف الأول في التنظيم عقدوا اجتماعاً بدأوا فيه بدراسة مسألة الإنسحاب من كوباني ‘ .
و في التفاصيل قالت الصحيفة  أن ‘ أبو بكر البغدادي, طلب في الرسالة التي وجهها إلى بعض القياديين البارزين في تنظيمه, بسحب قوات التنظيم المتواجدة في البقاع و عرسال و كوباني ‘ . وحسب تلك المصادر من مدينة الرقة ، المعقل الرئيسي للتنظيم في سوريا , فإن ‘ البغدادي أبلغ في رسالته التي وجهها إلى مليشياته المتواجدة في لبنان, أن ‘ خلايا التنظيم العاملة في لبنان دخلت في الاشتباكات مع الجيش اللبناني بشكل مبكر ‘ .
و تابعت الصحيفة التركية ، إن ‘ البغدادي أكد لعناصره أنهم تصرفوا بدافع رد الفعل على اعتقال عناصر الجيش اللبناني بالصدفة لأحد قياديي التنظيم في لبنان المدعو  (عماد أحمد جمعة), ودخلوا في اشتباكات مع الجيش اللبناني قبل إتمام المرحلة التحضيرية في لبنان, مما أدى إلى كشف أعداد و أماكن تموضع عناصر التنظيم في البقاع وعرسال ‘ .
و أضافت الصحيفة نقلا عن مصادر من مدينة الرقة, أن ‘ قيادات الصف الأول في تنظيم داعش, بدأت في اجتماع عقدته , بمناقشة مسألة الإنسحاب من كوباني ، و في حين ابدت بعض قيادات داعش معارضتها لمسألة الإنسحاب من كوباني, فأن قيادات التنظيم العراقية قررت ترك موضوع البت في المسألة لمجلس شورى التنظيم ‘ .

التعليقات مغلقة.