لوحة رسمها 1000 طفل سوري لاجئ في قلب واشنطن

134

218df0e1-027d-4428-ba8d-c8c7b3445ac0يتم عرض اللوحة الفنية التي اشترك في رسمها أكثر من 1000 طفل وشاب سوري من مخيم الزعتري في الأردن على أرض متنزه الـ (ناشيونال مول) في قلب العاصمة واشنطن، حيث تحكي اللوحة الفنية التي يبلغ طولها 536 متراً قصة القدرة على تجاوز المصاعب والإصرار والأمل في مستقبل أكثر اشراقاً.
“السلام والأمل”، هدية من أطفال سوريا إلى العالم، تحكي قصة الأطفال السوريين الذين نزحوا جراء أكثر من ثلاث سنين من النزاع، من23-27 من تشرين الأول/أكتوبر الجاري.
حضر افتتاح المعرض دانييل روبنستين، مبعوث الولايات المتحدة الخاص لسوريا، وقال في كلمة له بالمناسبة: “إن مثل هذا الحدث يذكرني بأنه في حين أن الأطفال هم الضحايا الأكثر براءة في هذا النزاع، فإن لهم بمرور الزمن أيضاً دورا حقيقيا يلعبونه في حل النزاعات”.
وأضاف: “الأطفال الذين يتعلمون اليوم قيم الحرية والتسامح والتعددية، سوف يكبرون والعديد منهم سيصبحون قادة. لحسن الحظ، فإن الفسيفساء النابضة بالحياة في سوريا والتي عرفتها واعتزت بها عائلتي أثناء خدمتنا في السفارة الأميركية في دمشق تعطيني ثقة كبيرة أنه على الرغم من كل العنف — فإن التعايش السلمي والتعددية هي مكونات أصيلة في هذا البلد وليس هناك من قوة نجحت في طمسها على مدى تاريخ سوريا الطويل والرائع”.

عن العربية نت

التعليقات مغلقة.