الأكراد يرحبون بإرسال “الحر” تعزيزات إلى كوباني

31

Kurdish refugees look at their town of Kobani covered by thick smoke from the Mursitpinar crossing on the Turkish-Syrian border  in Sanliurfa provinceتباينت الآراء بين الأحزاب والتيارات الكردية حيال قرار الجيش الحر إرسال تعزيزات إلى كوباني السورية الحدودية، ففي حين اعترضت بعض الأحزاب على دخول الجيش الحر للمدينة، دعت أحزاب أخرى الثوار لدخول كوباني بشكل عاجل ومساندة القوات الكردية في حربها ضد تنظيم “داعش”.
واعتبر القيادي في تيار المستقبل الكردي، عبد الحميد تمو، أنه “إذا كان الجيش الحر يحارب إلى جانب القوات الكردية في كوباني، فإن ناشطين أكراداً يرون أن التعزيزات الجديدة لا بد أن تتم بالتنسيق مع المقاتلين داخل المدينة”.
كما أعلن الناشط الإعلامي الكردي، مصطفى عبدي، أن القادة الميدانيين في الجيش الحر يطالبون بالحصول على أسلحة نوعية كي تكون مهمتهم في القتال داخل المدينة فعالة.
من جهته، قال القيادي في الجيش الحر، ناصر السخني، إن الثابت الوحيد في هذه المعادلة “هو رغبة تركيا بدخول عناصر محسوبة على الجيش الحر إلى كوباني، وقطع الطريق أمام إرسال تعزيزات عن طريق التحالف إلى حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي المناوئِ لأنقرة”.

عن العربية نت

التعليقات مغلقة.